Translate this blogger

اسرارعن ماوس الكمبيوتر

التسميات:
يعتبر الماوس عنصر مهم جدا في أي حاسوب ، فعبره نقوم بالتحكم بما نريد أن نشتغل عليه بشكل عام على الحاسوب،و رغم ظهور اللابتوب أصبح الكثير لا يستطيعون الإستغناء عن الماوس لسهولة وسرعة التعامل معه .

والشائع عند الكثيرون أن الماوس له بعض الوظائف التي يعلمها الجميع ، لكن في المقابل يجهل الكثيرون وظائفأخرى عبارة عن أسرار سيتم التعرض لها وتعريفها في هذه التدوينة الجديدة .حتى تستعمل هذه القطعة أكثر احترافية .


1--العجله الدواره في الماس
- من بين بعض الأسرار الموجودة في العجله الدواره على الماوس هي إمكانية فتح الراوبط في نافدة جديدة ، فيكفيك الضغط على أي رابط بهذه العجلة و ستجد أنها فتحت تبويب جديد له ، كما تقوم بإغلاق أي تبويب مفتوح لأي صفحة فتحتها ، حيث تقوم بالضغط على أي صفحة بهذه العجلة ، وستشاهد إغلاقها.





سر آخر موجود في هذه العجلة يكمن في عند الضغط على زر Ctrl وتحريك العجله الدواره للأعلى ستشاهد أن حجم صفحة المتصفح يكبر. والعكس عند التمرير للأسفل ستشاهد أن حجم الصفحة يصغر. وللرجوع  إلى الحجم الطبيعي يمكنك الضغط على Ctrl + 0  
                                         




 2--اختيار النص بشكل كامل
أحيانا قد تحتاج إلى نسخ نص كبير جدا ، بالتالي يمكنك بالضغط بالزر الأيسر على أول كلمة بالنص ،ثم على لوحة المفاتيح تضغط
 على زر Shift ،وفي الأخير قم بالضغط على آخر الكلمة في النص .وستشاهد أنه قام بالتضليل على جميع الكلمات في النص ، بشكل يجعلك تقوم بنسخه بسهولة .





3--فتح نوافد جديدة لأي برنامج 
يسمح الماوس بفتح أكثر من نافذة واحدة على أي برنامج مفتوح ، وذلك عبر الضغظ على زر Shift في لوحة المفاتيح ، والضغط  فوق أيقونة أي برنامج مفتوح في شريط المهام ، وسيتشاهد فتح نافذة جديدة 





4---قائمة مخفية في الزر الأيمن للفأرة
جرب أن تقوم  بسحب ملف معين  باستخدام زر الفأرة الأيمن بدلا من الأيسر إلى مجلد معين ، وعند إسقاطه سوف تشاهد ظهور  قائمة فيها مجموعة من الخيارات كعمل اختصار للملف ونسخه 




5--إظهار ملفات مخفية 
معروف عند الضغط بزر الماوس الأيمن على أي ملف أو مجلد، يتم إظهار مجموعة من الخيارات ، لكنه في الأصل هناك مجموعة أخرى مخفية ، والنموذج جرب أن تظغط على  على زر Shiftوثم تضغط على زر الماوس الأيمن على أي مجلد  ، ثم قم باختيارتختار send to أو  إرسال إلى ، وستشاهد ظهور  مجموعة من الملفات في الطريقة العادية عند القيام بهذه المهمة . 


6--اختيار أجزاء محدده من مقالة معينه
يمكنك اختيار جزء معين في أي مقالة أو نص ، وذلك عبر الضغط بالزر الأيسر ثم  اختر الجزء الذى تريده من الكلمات ث، بعد ذلك إضغط على زر Ctrl في لوحة المفاتيح ، وبعدها اذهب لجمله بعيده في المقالة أو النص ،و قم بالضغط مره أخرى بالزر الآيسر للماوس ،ستلاحظ أنه يمكن اختيار أجزاء محدده من المقالة ، وتشتغل كثيرا هذه الخاصية على الورد word.


7---نسخ الملفات بسهولة 
هذه العملية تقوم بها عبر الضغط على أي ملف أو مجلد ثم بالتزامن مع ذلك  تضغط على زر
Ctrl ، ثم  قم بتحريك الملف فى آى مكان آخرعلى حاسوبك ، وستشاهد أن الويندوز سيقوم بنسخه.






8 -- قص ولصق الملفات بسهولة
هذه العملية تقوم بها عبر الضغط على أي ملف أو مجلد ثم بالتزامن مع ذلك  تضغط على زرShift، ثم  قم بتحريك الملف فى آى مكان آخرعلى حاسوبك ، وستشاهد أن الويندوز سيقوم بتنفيذ أمر قص و لصق.



0 التعليقات :

إرسال تعليق

تعليقك وتقييمك للموضوع يسرنا,فلا تبخل علينا ببصمتك في المدونه

 
ريم نونو © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates