Translate this blogger

قصيدة فقير (الشاعر عبد الرحمن بن مساعد)

التسميات:
قصيده بعنوان فقير للشاعر عبد الرحمن بن مساعد:

 . فقير و عندي المال الكثير
فقير و ملبسي غالي حرير
و يا صاحبي الحافي الفقير
ابنشدك ابسألك و شهو الحصير !
و ابسألك و شلون انا امر و انهي
و اذا حكيت قبل انتهي من كلمتي
يقاللي سم ويصير
و لاشكيت من غفلتي طوّل زمنها
يقاللي لاتشتكي .. ماخلقت الشكوى لأمير
و ابسألك و شلون انا مع كل ذا .. اقول عن نفسي فقير ؟ ؟
ياصاحبي لاصار للضحكه ثمنشششش
و صاروا اصحابي كثير بس بثمن
و الوفاء مابه وفاء الا بثمن
ابسألك ماني فقير ؟ ؟
و لاصارت اقوالي حكم
و لا قالها غيري غدت حكيٍ قديم
ابسألك ماني فقير؟
و لا صرت انا مانيب انا
و لا غلطت قالوا صحيح .. و كل شي اعمله يصبح عظيم
ابسألك ياصاحبي ماني فقير؟
و ياصاحبي ابنشدك لا من جفتني دنيتي
و ابتدأ الدرب الطويل اللى ابد ما ينتهي
و انتهي العز القديم و ماكنت اظنه ينتهي
و الموت بدد فرحتي .. و حطوني في قبر ٍ صغير
و حزنوا علي .. و بكوا هلي و ناس من ربعي قليل
و ارتاح من وجهي كثير
و بقيت وحدي في حيرتي مابه احد
لا طال عمرك و لا تحت امرك
ما غير انا و خوف ولحد و حساب قدامي عسير
وقتها ذكرت اني من زمان
يوم انه امهلني الزمان
هذا ظلمت .. هذا جرحت .. ياما كذبت
وذنوبي ماتحصي كثير
و قتها الىَ ندمت .. و نفسي كرهت
عرفت ان الله كبير و ان الهلاك اصبح اكيد
واني انا مالي رجاء .. ولاهروب من الدجى
من الجحيم الا بأمل عندي و حيد
ان الله غفّار و رحيم
ابسألك ياصاحبي عني أنا في وقتها
ماني فقير ؟ ؟ .

0 التعليقات :

إرسال تعليق

تعليقك وتقييمك للموضوع يسرنا,فلا تبخل علينا ببصمتك في المدونه

 
ريم نونو © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates